احصل على مدونة ×بارية احترافية مع نور الإمارات

7علامات تنبّهك أن شخصا ما يتجسس على هاتفك!

7علامات تنبّهك أن شخصا ما يتجسس على هاتفك!


تجربة انتهاك الخصوصية هي أمر لا يمكن تجاهله في عصر التكنولوجيا الحديثة. قد يكون هناك أشخاص يحاولون الوصول إلى هاتفك دون علمك، سواء كان ذلك لأغراض شخصية أو تجارية. لذا، في هذا المقال، سنستعرض سبع علامات مهمة يمكن أن تنبّهك إلى وجود أي نشاط غير مصرح به على هاتفك المحمول.

1. تحقق من سجل الإنترنت الخاص بك

إذا كنت تشعر بأن هناك شيئًا غريبًا يحدث على هاتفك المحمول، قد ترغب في التحقق من سجل الإنترنت الخاص بك. على الرغم من أن جاسوس هاتف ذو خبرة قد يكون صعبًا اكتشافه، إلا أن التحقق من سجل التصفح يمكن أن يكشف أن شخصًا ما استخدم هاتفك دون علمك.

2. انظر إلى مكتبة التطبيق

إذا كان المتجسس على هاتفك ذكيًا بما يكفي لحذف سجل التصفح الخاص به، فربما لاحظت أنه قد تم تجاهل دائرة عرض التطبيق. يمكن الوصول إلى هذه الميزة على الهواتف الذكية عبر التمرير لأعلى من أسفل الشاشة والتوقف مؤقتًا في المنتصف. بالنسبة للهواتف القديمة، يمكن النقر المزدوج فوق زر الصفحة الرئيسية. هذا سيكشف لك ترتيب التطبيقات التي تم استخدامها مؤخرًا، مما يساعد في اكتشاف أي نشاط غير مصرح به.

3. استخدام البيانات بشكل غير عادي

إذا وجدت أن رصيد البيانات الخاص بك يُستنفد بشكل مفاجئ وسريع، فقد يشير ذلك إلى أن شخصًا ما كان يستخدم هاتفك بشكل مكثف. تلقي رسائل تنبيه بنفاد رصيد البيانات قبل وقتها المعتاد يجب أن يثير انتباهك.

4. قراءة الرسائل دون علمك

إذا لاحظت أن جميع رسائلك تُعلَّم بأنها قُرِئت دون أن تقوم أنت بفتحها، فقد تكون هذه إشارة إلى وجود شخص آخر يستخدم هاتفك. قد تبدأ في تلقي استفسارات من الأصدقاء حول سبب عدم ردهم على رسائلك.

5. زيادة وقت الشاشة

إذا زادت مدة استخدام الشاشة بشكل مفاجئ وغير معقول، فهذا يمكن أن يكون مؤشرًا على وجود نشاط غير مصرح به على هاتفك. يمكنك التحقق من هذا من خلال الإعدادات الخاصة بك لمراقبة وقت استخدام الشاشة.

6. تلقي رسائل نصية غريبة

إذا بدأت في تلقي رسائل نصية غريبة أو مسيئة من أشخاص تعتقد أنهم كانوا في محادثة معك، فقد يكون هذا دليلاً قويًا على وجود جاسوس.

7. تدهور عمر البطارية

عندما يتم استخدام هاتفك بشكل مكثف، فإن عمر البطارية ينخفض بشكل أسرع. لذا، يُفضل دائمًا مراقبة عمر البطارية. إذا لاحظت تدهورًا سريعًا في عمر البطارية، فهذا قد يكون إشارة إلى أن شخصًا آخر يستخدم هاتفك.

ختامًا

في عصر الاتصالات والتكنولوجيا، من المهم أن نكون حذرين وواعين للمخاطر التي قد تهدد خصوصيتنا. إذا لاحظت أيًا من هذه العلامات على هاتفك، يجب عليك اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية خصوصيتك وأمان هاتفك المحمول.

خدمات كتابة المقالات مع نور الإمارات
المصدر: نور الإمارات - دبي
تابعونا على جوجل نيوز