احصل على مدونة إخبارية احترافية مع نور الإمارات

موعد فصل الشتاء 2023 في الإمارات

موعد فصل الشتاء 2023 في الإمارات

 موعد فصل الشتاء 2023 في الإمارات

المصدر: دبي - نور الإمارات  تاريخ النشر: 18 سبتمبر 2023

مقدمة

تعرف الإمارات العربية المتحدة على مدى عقود طويلة بمناخها الحار والجاف الذي يهيمن على معظم الأوقات السنة. ومع حلول فصل الصيف، يزداد ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، مما يجعل الأمور تصبح غالبًا غير محتملة في الهواء الطلق. ولكن عندما يحل فصل الشتاء في الإمارات العربية المتحدة، يأتي معه تغييرات جوية مرتقبة ومرحب بها بفارغ الصبر من قبل السكان.

إن فصل الشتاء في الإمارات هو واحد من أبرز الأحداث السنوية في البلاد. فهو يجلب معه تغيرًا ملموسًا في الطقس والبيئة المحيطة. هذا الموسم المنتظر يعد فرصةً ذهبية للسكان والزوار للاستمتاع بأجواء شتوية معتدلة تمتزج بين البرودة والدفء. ولنقم بالتحديد بتحديد موعد فصل الشتاء في عام 2023.

متى يبدأ فصل الشتاء في الإمارات؟

يبدأ فصل الشتاء في الإمارات العربية المتحدة في الحادي والعشرين من ديسمبر من عام 2023. يوم الخميس هذا يمثل الوقت الذي تبدأ فيه الانتقالات الجوية الفعلية إلى فصل الشتاء. من هذا التاريخ وصاعدًا، يمكن للسكان والزوار الاستمتاع بأجواء شتوية معتدلة، حيث تتلاقى البرودة مع الدفء بطريقة مثالية.

ماهي مدة فصل الشتاء في الامارات؟

فترة الشتاء في الإمارات تمتد لمدة تقريبًا ثلاثة أشهر، حتى العشرين من شهر مارس في العام 2024. هذا الفصل البارد والمعتدل يمنح الناس الفرصة للاستمتاع بالعديد من الأنشطة الممتعة والاستكشافات. فمن الممكن التخييم في الصحاري الجميلة، والتنزه على الشواطئ الرملية، وممارسة الرياضات الخارجية بدون الحاجة إلى تحمل درجات حرارة صيفية شديدة الارتفاع.

في فصل الشتاء، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في معظم المناطق الإماراتية. تتراوح الحرارة خلال النهار بين 15 درجة مئوية و25 درجة مئوية تقريبًا، بينما قد تنخفض ليلاً إلى ما دون 10 درجات مئوية في بعض المناطق الداخلية. هذا الجو المعتدل يجعل الإمارات واحدة من وجهات السفر المثالية خلال هذا الفصل.

بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة، يشهد فصل الشتاء زيادة في كميات الأمطار. هذه الأمطار تساهم في تجديد البيئة وتزيين المناظر الطبيعية في الإمارات بشكل جميل.

ميزات فصل الشتاء في الإمارات

وما يميز فصل الشتاء أكثر هو الفعاليات والأنشطة التي تُقام خلاله. تجدر الإشارة إلى أن هناك مهرجانات ثقافية وفنية تُنظم، وتُقام رحلات استكشافية مثيرة في الصحاري والجبال، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الاجتماعية التي تجمع الأهالي والزوار معًا.

الختام

باختصار، يبدأ فصل الشتاء في الإمارات العربية المتحدة في العشرين من ديسمبر ويستمر حتى العشرين من مارس، مما يجعله فصلًا مثاليًا للاستمتاع بالأجواء الرائعة والأنشطة المتنوعة في هذا الوقت من العام. سواء كنت مقيمًا في الإمارات أو زائرًا، فإن فصل الشتاء هو وقت مثالي لاستكشاف جمال هذا البلد والاستمتاع بما يقدمه من تجارب.

خدمات كتابة المقالات مع نور الإمارات
المصدر: نور الإمارات - دبي
تابعونا على جوجل نيوز